مرحبا بكم في منتدى حطان

تفضل عزيزي الزائر بتسجيل الدخول إن كنت عضوا بالمنتدى ..

أو قم بعملية التسجيل حتى تتمكن من الدخول

فمرحبا بكم..

مرحبا بكم في منتدى حطان

تفضل عزيزي الزائر بتسجيل الدخول إن كنت عضوا بالمنتدى ..

أو قم بعملية التسجيل حتى تتمكن من الدخول

فمرحبا بكم..

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالرئيسية  حطان المدينة  اتصل بنا  التسجيلالتسجيل  دردشة  دخولدخول  

مرحبا بكم منتدى حطان أول موقع الكتروني محلي شامل , يمكنكم الولوج عبر الرابط الإحترافي الجديد www.hattane.net كما يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني tawasal@hattane.net لتصقح أفضل لا تنسوا التسجيل و تفعيل اشتراككم عبر بريدكم الإلكتروني
مواضيع جديدة
» حطان تعاني، فيديو صادم
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالثلاثاء 16 مارس 2021, 15:31 من طرف الزعيم

» مراسلة الى السيد مصطفى التراب
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالإثنين 08 مارس 2021, 19:29 من طرف الزعيم

» الترفيه فقط
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالأحد 07 مارس 2021, 10:18 من طرف الزعيم

» طلب مساعدة عاجلة
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالجمعة 05 مارس 2021, 19:50 من طرف الزعيم

» مهرجان النسيم للموسيقى بحطان
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالثلاثاء 09 يناير 2018, 11:04 من طرف الزعيم

» مطلوب مشرفين و مراسلين
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالأربعاء 29 نوفمبر 2017, 21:30 من طرف الزعيم

» خريبكة: المواطنون يموتون في صمت و المسؤولون غير مبالين
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالخميس 05 مايو 2016, 21:04 من طرف الزعيم

» عاجل...حريق ب حطان
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالإثنين 18 أبريل 2016, 17:51 من طرف crazy

» تهنئة بعودة المنتدى للواجهة
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالإثنين 18 أبريل 2016, 01:28 من طرف حسناء

» أم بحطان تستنجد...
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالأحد 17 أبريل 2016, 19:07 من طرف crazy

» زوجتي لا تحب أهلي...
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالأربعاء 06 أبريل 2016, 21:16 من طرف الزعيم

» المطالبة بالتحقيق مع منتخبين من حطان
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالأربعاء 06 أبريل 2016, 18:53 من طرف الزعيم

» هذه هي أسماء كل المغاربة التي وردت في تسريبات “بنما”
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالثلاثاء 05 أبريل 2016, 22:47 من طرف الزعيم

» حطان 2010
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالثلاثاء 05 أبريل 2016, 19:22 من طرف الزعيم

» للتذكير فقط هاهاهاهها
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالإثنين 04 أبريل 2016, 20:17 من طرف الزعيم

» ما اجمل الكلام (من القلب الى القلب)
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالإثنين 07 يوليو 2014, 22:45 من طرف nawal

» هل تعلم ؟
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالإثنين 07 يوليو 2014, 22:43 من طرف nawal

» أيامٌ مضت
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالإثنين 07 يوليو 2014, 22:39 من طرف nawal

» مفارقات
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالإثنين 07 يوليو 2014, 22:37 من طرف nawal

»  أين اختفى الخجل.....؟
أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالإثنين 07 يوليو 2014, 22:30 من طرف nawal

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
nawal - 1667
أنا وأنت أصحاب ذنوب Vote_rcapأنا وأنت أصحاب ذنوب Voting_barأنا وأنت أصحاب ذنوب Vote_lcap 
الزعيم - 1557
أنا وأنت أصحاب ذنوب Vote_rcapأنا وأنت أصحاب ذنوب Voting_barأنا وأنت أصحاب ذنوب Vote_lcap 
rachida - 1388
حسناء - 852
mounim - 385
crazy - 188
dods - 151
rim - 146
flache - 136
afaf - 114
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1065 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو abdelilah4 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 8177 مساهمة في هذا المنتدى في 2088 موضوع
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المشاركات التي حصلت على أكثر ردود أفعال في الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
No user
للكتابة بالعربية
حطان المدينة

أنا وأنت أصحاب ذنوب

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
nawal
مشرفة عامة
مشرفة عامة
nawal

الجنسية : المغرب
المدينة : أبي الجعد
الهواية : الانترنت

أنا وأنت أصحاب ذنوب Empty
مُساهمةموضوع: أنا وأنت أصحاب ذنوب   أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالثلاثاء 27 أبريل 2010, 16:38

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا وأنت نذنب ونخطئ , ونقصر في طاعة الله , أنا وأنت من البشر ومن بني آدم , وفي الحديث الصحيح :" كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون" .
أنا وأنت لن نعيش معصومين من الذنوب دل على ذلك هذا الحديث الصحيح " لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقوم يذنبون فيستغفرون فيغفر الله لهم" .
أنا وأنت من بني آدم وأبونا آدم عليه السلام أذنب وأخطأ ولكنه تاب ومن شابه أباه فما ظلم .
أنا وأنت من العباد الضعفاء ورب العالمين يخبرنا عن ضعفنا فيقول في الحديث القدسي " يا عبادي إنكم تخطئون في الليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم ".
أنا وأنت لن نسلم من نزغات الشيطان ووسوسته وإغراءاته , فهذا نبي الله آدم تسلط عليه الشيطان ووسوس له.
أنا وأنت أصحاب ذنوب وسيئات فيا ترى ما هو الحل وما هو المخرج ؟ يا ترى ما هوالدواء لضعفنا وتقصيرنا ؟

إن الحل والدواء في أمور:
1. لا تقنط من رحمة الله , وأبشر بمغفرة الله تعالى ( قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله .....(
2. ارفع يدك إلى الغفور الغفار واعلم أنه يغفر الذنوب ( إن ربك واسع المغفرة .(
3. ابتعد عن كل سبب يوقعك في الذنوب حتى لا يتكرر منك الذنب مرة أخرى .
4. احزن على ذنبك وابك على خطيئتك لعل الله أن يرى دموعك الصادقة فيرحمك رحمة واسعة .
5. اجعل ذنبك أمام عينيك واجعل حسناتك خلف ظهرك لتبقى دائماُ مسباقاً للخيرات ومبادراً إلى الحسنات .
6. لا تحتقر معصية ولو كانت صغيرة , فلعلها تكون كبيرة عند الله ( وتحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم( .
7. اجلس مع نفسك وحاسبها وعاتبها لعلها تتعظ وترتدع ورضي الله عن عمر لما قال " حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا ".
8. كن متوازناً بين الخوف والرجاء , وليكن خوفك وأنت في الحياة أكثر من رجاءك كما قال السلف , لكي تجتهد في الطاعات وتترك الذنوب والسيئات .
9. احذر من الإصرار على الذنوب فالإصرار على الذنب يجعله من الكبائر حتى لو كان ذلك الذنب من الصغائر , وربنا يقول في عباده المتقين( ولم يصروا على مافعلوا..).
10. اجعل ذنبك كالجبل فوق رأسك الذي تخشى أن يسقط عليك , ولا تجعله كذباب مر على أنفك وذهب .
11. اقرأ في حياة السلف وكيف كانوا يحذرون الذنوب.
12. أبشر برحمة الله ومغفرته وعليك بدوام الاستغفار وستجد من الله التوبة والغفران (" وهو الذي يقبل التوبة عن عباده")("وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحاً ثم اهتدى ") فسبحانه يغفر الكثير من الزلل ويقبل اليسير من العمل , وسبحانه , ما أرحمه بعباده , وما أحلمه على من عصاه وما أقربه ممن دعاه..
13. ليكن ذلك الذنب طريقاً ليعرفك بنفسك المقصرة وليكن درساً لك بأنك فقير إلى ربك ولا تستغني عن حفظه ورعايته وتوفيقه لك,
(" يا أيها الناس أنتم الفقراء إلى الله ") فأنت ضعيف ومسكين وليس لك حول ولا قوة إلا به سبحانه وبحمده... فاللهم ارحم ضعفنا وتب علينا فإنا تائبين ومعترفين بذنوبنا ( ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين(
rachida
مشرفة عامة
مشرفة عامة

المدينة : الجديدة

مُساهمةموضوع: رد: أنا وأنت أصحاب ذنوب   أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالثلاثاء 27 أبريل 2010, 22:37

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت
خلقتني وأنا عبدك
وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت
أعوذ بك من شر ما صنعت
وأبوئ لك بنعمتك علي وأبوئ بذنبي
فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

* أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه وأسأله التوبة والمغفرة .

* أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه توبة عبد ظالم لا يملك لنفسه ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا.

* اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي ، ورحمتك أرجي عندي من عملي. سبحانك لا إله غيرك أغفر لي ذنبي وأصلح لي عملي إنك تغفر الذنوب لمن تشاء. وأنت الغفور الرحيم يا غفار أغفر لي يا تواب تب علي يا رحمن أرحمني يا عفو أعفو عني يا رؤف أرأف بي.

* اللهم أغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي.

* اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته وتعمدته أو جهلته. وأستغفرك من كل الذنوب التي لا يعلمها غيرك ، ولا يسعها إلا حلمك.

* اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة. ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء.

* اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت منه ثم عدت إليه. وأستغفرك من النعم التي أنعمت بها علي فاستعنت بها على معاصيك. وأستغفرك من الذنوب التي لا يطلع عليها أحد سواك. ولا ينجيني منها أحد غيرك. ولا يسعها إلا حلمك وكرمك ولا ينجيني منها إلا عفوك.

* اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك من كل ذنب أذنبته ولكل معصية ارتكبتها. فأغفر لي يا أرحم الراحمين.

* اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يدعو إلى غضبك أو يدني إلى سخطك أو يمل بي إلى ما نهيتني عنه أو يبعدني عما دعوتني إليه.

* اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يصرف عني رحمتك أو يحل بي نقمتك أو يحرمني كرامتك أو يزيل عني نعمتك.

* اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يزيل النعم ويحل النقم ويهتك الحُرَم ويورث الندم ويطيل السقم ويعجل الألم.

* اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات ويحل النقمات ويغضبك يا رب الأرض والسماوات.

* اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يكون في اجترائه قَطْعُ الرجاء ورد الدعاء وتوارد البلاء وترادف الهموم وتضاعف الغموم.

* اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يرُدُّ عنك دعائي ويقطع منك رجائي ويطيل في سخطك عنائي ويقصر بي عنك أملي.

* اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يميت القلب ويشعل الكرب ويشغل الفكر ويرضي الشيطان ويسخط الرحمن..

* اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك..

* اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يدعو إلى الكفر ويورث الفقر ويجلب العسر ويصد عن الخير ويهتك الستر ويمنع الستر..

* اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يدني الآجال ويقطع الآمال ويشين الأعمال..

* اللهم إني أستغفرك يا عالم الغيب والشهادة من كل ذنب آتيته في ضياء النهار وسواد الليل وفي ملأٍ وخلاءٍ وسرٍ وعلانية يا حليم..

* اللهم أغفر لي ذنبي مغفرة أنسى بها كل شئ سواك ، وهب لي تقواك واجعلني ممن يحبك ويخشاك..

* اللهم إني مستغيث أستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك ، فأغثني يا رحمن. لا إله إلا أنت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي فارحمني إنك أرحم الراحمين.

* يا من إذا عظٌمت على عبده الذنوب وكثرة العيوب ، فقطرة من سحائب كرمك لا تبقي له ذنبا ، ونظرةُُ من رضاك لا تترك له عيباً ، أسألك يا مولاي أن تتوب علي وتغفر لي.
شكرا نوال وتقبلوا مني هدا الدعاء اختكم في الله رشيدة

M.H*********************************M.H
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من عفى عن مظلمة ابدله الله عزا في الدنيا والاخرة)صدق رسول اله صلى الله عليه وسلم اختكم في الله رشيدة
nawal
مشرفة عامة
مشرفة عامة
nawal

مُساهمةموضوع: رد: أنا وأنت أصحاب ذنوب   أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالأربعاء 28 أبريل 2010, 13:48

مشكوووووووووووووووووووووورة اختي رشيدة
الزعيم
المدير العام
المدير العام
الزعيم

مُساهمةموضوع: رد: أنا وأنت أصحاب ذنوب   أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالأربعاء 28 أبريل 2010, 21:13

الله يغقر لينا دنوبنا جميعا .. شكرا نول على الموضوع ...
https://www.hattane.net
nawal
مشرفة عامة
مشرفة عامة
nawal

مُساهمةموضوع: رد: أنا وأنت أصحاب ذنوب   أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالثلاثاء 04 مايو 2010, 20:13

3afwan akhi

أنا وأنت أصحاب ذنوب Z7

أنا وأنت أصحاب ذنوب
صفحة 1 من اصل 1